first one

مش هتقدر تغمض عنيك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاهلى يسحق بنفيكا فى القاهره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد دياب
رئيس المنتدى


عدد الرسائل : 406
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 05/02/2007

مُساهمةموضوع: الاهلى يسحق بنفيكا فى القاهره   الإثنين يوليو 30, 2007 1:31 am



أعاد الشياطين الحمر فوزهم على نادي بنفيكا البرتغالي في المباراة التي أقيمت بمناسبة إحتفال النادي الأهلي بمرور مائة عام على تأسيسه, الفوز جاء بهدفين مقابل هدف واحد حيث تقدم الأهلي بهدف لشادي محمد من ضربة جزاء في الشوط الأول و تعادل نونو أسيس في الشوط الثاني و لكن "الشيخ" أسامة حسني أدرك هدف الفوز ليعيد الأهلي فوزه علي بنفيكا بعد أن كان قد فاز عام 1962 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



إنتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه قائد الفريق شادي محمد من ضربة جزاء إحتسبها حكم اللقاء فهيم عمر بعد مرور دقائق قليلة من زمن اللقاء لصالح فلافيو أمادو, و لم يكن الشوط الأول مثيراً و إن شهد بعض اللمحات الفنية الجميلة من الثنائي محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو و خاصة الأول الذى تلاعب بدفاع بنفيكا في أكثر من مناسبة.



بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد في حراسة المرمى و في الدفاع شادي محمد و عماد النحاس و أحمد السيد و في الجانب الأيمن أحمد عادل و الأيسر جيلبرتو و في وسط الملعب الثلاثي أنيس بوجلبان "بوجا" و حسام عاشور و حسن مصطفى و فى الهجوم محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو.



لم يمر على زمن الشوط الأول سوى خمس دقائق حتى كان أحمد عادل يرس كرة عرضية بإتجاه فلافيو أمادو الذي تعرض لدفعة من لويزاو إحتسبها فهيم عمر ضربة جزاء تقدم لها شادي محمد و سجل هدف الأهلي الوحيد في الشوط الأول.



بعد الهدف إنحصر اللعب في وسط الملعب و إن كانت الخطورة على مرمى النادي الأهلي من الكرات العرضية عن طريق ليو من الجبهة اليسرى و نيلسون في الجانب الأيمن خاصة مع وجود العملاق كاردوزو داخل منطقة الجزاء و هو ما سبب خطورة على مرمى النادي الأهلي.



و لم تسنح للأهلي فرص خطيرة و إن كان أبو تريكة قد تكفل باللعب الجمالي الممتع عن طريق لمساته السحرية و مراوغته الجميلة لدفاع بنفيكا, و كانت الفرصة الوحيدة القريبة من مرمى بنفيكا هي الكرة التي تبادلها أبو تريكة مع فلافيو إلا أن لويزاو أبعدها في الوقت المناسب.



و لاحت فرصتان خطيرتان لبنفيكا الأولى عندما تسلم كاردوزو الكرة داخل المنطقة و سددها و لكن أمير عبد الحميد أنقذ الموقف, بينما كانت الأخرى من كرة تسلمها بتيت داخل المنطقة و سددها و لكن أمير أبعدها ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.



مع بداية الشوط الثانى أجرى الساحر البرتغالي مانويل جوزيه العديد من التغييرات حيث بدأ الشوط الثاني بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد و وائل جمعة و أحمد السيد و عماد النحاس و أحمد شديد قيناوي و إسلام الشاطر و معتز إينو و حسام عاشور و حسن مصطفى و فلافيو أمادو و أسامة حسني.



و بعد مرور ثمان دقائق من زمن الشوط الثانى مرر كاردوزو كرة للنجم روي كوستا – الذي نزل في الشوط الثاني – الذي قام بدوره بإرسال كرة عرضية بإتجاه نونو أسيس الذي أسكنها شباك أمير عبد الحميد ليتعادل بنفيكا مع الأهلي بهدف لكل فريق.



و مع الوقت سيطر بنفيكا بقوة على المباراة و تاه وسط الملعب تماماً عن الوجود و لكن وسط هذه السيطرة كانت المفاجأة من تمريرة خاطئة من نيلسون الظهير الأيمن بإتجاه أسامة حسني الذى راوغ كيم حارس المرمى و وضعها داخل الشباك ليعود الأهلي للتقدم بهدفين مقابل هدف.



بعدها دفع جوزيه برامي عادل بدلاً من حسن مصطفى ليعود رامي عادل لمركز الظهير الأيسر بينما تقدم أحمد شديد قيناوي ليلعب في وسط الملعب, كما دفع جوزيه برضا الويشي الذي شارك للمرة الأولى مع النادي الأهلي بدلاً من فلافيو أمادو.



و يمر الوقت وسط سيطرة أهلاوية للأهلي على وسط الملعب و لكن بدون أي خطورة تذكر مع بعض المناوشات من روي كوستا الذي حاول المرور بالكرة مراراً و تكراراً و لكن وائل جمعة كان له بالمرصاد إلى أن أطلق فهيم عمر حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بالفوز الأهلاوي بهدفين مقابل هدف.

_________________



ImageChef.com - Custom comment codes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://firstone.my-free-forum.com
ابو لطفى
Moderator
Moderator


عدد الرسائل : 348
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاهلى يسحق بنفيكا فى القاهره   الإثنين يوليو 30, 2007 11:01 am

ربنا يخليك لينا يا رب يا ديب

_________________




 





 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمر شفايف
مشرف ماسى
مشرف ماسى


عدد الرسائل : 857
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاهلى يسحق بنفيكا فى القاهره   الأربعاء أغسطس 01, 2007 12:30 pm

مع ان الماتش لم يكن بالمستوي المتوقع لكن مبروك للاهلي

_________________
والله ماقصرت يوما وما كل الجواد عن السباق
ولكني بليت بسوء حظ كما تبلي الجميلة بالطلاق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهلى يسحق بنفيكا فى القاهره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
first one :: منتدى كره القدم :: قسم الكره المصرية :: شعبه الاهلى الاهلى-
انتقل الى: