first one

مش هتقدر تغمض عنيك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاهلي بطل السوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمر شفايف
مشرف ماسى
مشرف ماسى
avatar

عدد الرسائل : 857
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: الاهلي بطل السوبر   الجمعة أغسطس 10, 2007 2:07 pm

الأهلي بطل السوبر.. بالتخصص
فاز علي الإسماعيلي بركلات الترجيح 4/2




أضاف الأهلي لسجله المليء والزاخر بالألقاب والانجازات بطولة كأس السوبر "السابعة" للمرة الرابعة بعد فوزه علي الاسماعيلي 4/2 بركلات الجزاء الترجيحية وبعد انتهاء الوقت الأصلي 1/..1 بدأ الاسماعيلي التقدم بهدف سجله حمص وتعادل شادي محمد من ضربة جزاء.. احتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد البطل وكالعادة فاز الأهلي بالأهداف التي سجلها جلبيرتو وأبو تريكة وأسامة حسني وأخيرا شادي محمد وأخفق بركات في ركلة واحدة بينما سجل للاسماعيلي عبدالله الشحات ومصطفي كريم وأخفق عبدالله السعيد وأحمد سمير فرج.
قام سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بتسليم لاعبي الأهلي كأس البطولة ومكافأة الكاس 150 ألف جنيه بالاضافة للميدليات الذهبية.. بذلك حصل الأهلي علي العلامة 10 من 10 بعد فوزه بكل البطولات القارية والمحلية وللسنة الثانية علي التوالي في انجاز يحسد عليه وربما لم يحصل علي ذلك أي فريق آخر في العالم ليدخل الموسوعة الرياضية بأعظم انجاز.
استحق فريق الاسماعيلي الاحترام والتقدير علي أدائه البطولة والخسارة لا تقلل من مجهود لاعبيه خاصة في الشوط الأول الذي كسبوا فيه احترام الجميع.. جماهير الأهلي حرصت علي الاحتفال عقب المباراة بدءا من استاد القاهرة حتي الجزيرة مرورا بشوارع القاهرة التي تلونت بالأحمر وسط سواد الليل المبتهج بفوز الشياطين الحمر وبطولاتهم المتعددة ووصل للرقم .102
الشوط الأول
لم تكن البداية مطمئنة خاصة في ظل الحالة العصبية الزائدة للاعبي الإسماعيلي رغم سيطرتهم علي منطقة المناورات وكانت لهم الريادة لكن دون خطورة علي المرمي.. بينما كان أداء لاعبي الأهلي متذبذباً دون سبب معروف رغم تشابه خطة الفريقين والاعتماد علي 5/3/2 وإن كان الأهلي اعتمد علي مثلثه الهجومي فلافيو وأبوتريكة وبركات وكانت الرقابة الدفاعية اللصيقة عليهم من قبل هاني سعيد وشريف عبدالفضيل وإبراهيم يحيي قد قللت من فاعليتهم.. في حين اعتمد الإسماعيلي علي عبدالله السعيد ومحمد فضل كمهاجمين يعاونهما عمر جمال من الخلف مع زيادة الدعم من اليمين إسلام طاهر ومن اليسار سيد معوض وأحدثا بعض الخطورة.. في حين قام خط الوسط بقيادة حمص ومعاونه صمويل بإغلاق المنطقة أمام إينو وجيلبرتو وحسام عاشور وكان لهم الفضل في السيطرة علي الوسط بعكس لاعبي الأهلي.. ومع ذلك سنحت الفرصة للأهلي للتقدم عندما وصلت كرة ضالة لوائل جمعة أمام المرمي الخالي ليسدد بجوار القائم بغرابة شديدة.. اضطر جونسون لاستخدام الخشونة لإيقاف بركات وكان يستحق الطرد لتعمده الإيذاء مع بركات واكتفي حمدي شعبان بانذاره.. بعدها سدد إينو كرة قوية بعد فاصل من المراوغة لكن كرته ضلت الطريق للمرمي.. ومع مرور الوقت زادت وتيرة الشوط سرعة وتبادل الفريقان السيطرة ولاحت فرصتان للإسماعيلي أضاعها عبدالله السعيد وفضل بغرابة شديدة.
هدف الدراويش
في الدقيقة 32 ومع استحواذ لاعبي الإسماعيلي علي الكرة سدد سيد معوض كرة عرضية وصلت لرأس عمر جمال الذي مررها وهو غير مراقب لزميله محمد حمص غير المراقب سددها في المرمي كهدف إسماعيلاوي أول.. أحس لاعبو الأهلي بالخطورة وشنوا عدة هجمات لمحاولة التعديل ولاحت فرصة التعديل لأحمد السيد الذي سدد برأسه فوق العارضة بغرابة شديدة.
نال سيد معوض الإنذار الثاني لفريقه لعرقلته محمد أبوتريكة.. شكلت انطلاقات وتحركات الإسماعيلي من الأجناب خطورة علي مدافعي الأهلي ولم يفطن جوزيه لذلك خاصة وأن مستوي خط الوسط الأهلاوي لم يقدم شيئاً وكان حضورهم مثل غيابهم لدرجة أن عملية الاستلام والتسليم تمت بسهولة ولعب سيد معوض علي راحته وسدد كرة قوية مرت فوق عارضة الحضري.
ضربة جزاء للأهلي
وسط محاولات الأهلي لتعديل النتيجة.. احتسب حمدي شعبان ضربة جزاء لا تعرف هل هي لمصلحة بركات أو أبوتريكة لكن الأهم أن لاعبي الإسماعيلي التزموا بالقرار.. سجل منها شادي محمد هدف التعادل في الدقيقة ..42 وفي الدقائق المتبقية حاول اللاعبون الحفاظ علي النتيجة وكان لهم ما أرادوا.
الشوط الثاني
بدون تبديلات لعب الفريقان بنفس تشكيلة الشوط الأول باعتبار استغلال الأوراق الرابحة حسب متطلبات وسير الشوط ولعب محمد بركات كرة برازيلية سريعة لأبو تريكة الذي سدد فوق العارضة كفرصة ضائعة ووضح أن تركيز لاعبي الأهلي كان أفضل خاصة في المباراة الثنائية في مختلف جنبات الملعب لكن عاد لاعبو الإسماعيلي للمباراة وأهدروا فرصتين في يد الحضري الذي ذاد عن مرماه ببسالة وكذلك وائل جمعة الذي أنقذ كرة عرضية خطيرة.
الاحساس بزيادة لاعبي الاسماعيلي في الملعب كان أمراً واقعاً وإحساسا مرعباً للاعبي الأهلي بسبب حسن انتشارهم وسيطرتهم علي منطقة المناورات وعدم انتاجية لاعبي الأهلي فأعطوا الفرصة للإسماعيلي للعب حسب رؤيتهم وقدراتهم الفنية وإن كان جوزيه قد غاب عن تصحيح الوضع بإجراء تبديل لتنشيط خط وسطه وبالتالي زيادة فعالية هجومه الغائب عن المباراة.. وجاء تبديله الدفاعي بخروج إسلام الشاطر ونزول أحمد عادل بدلاً منه وهو تغيير غير مفهوم بالمرة.
مستوي الشوط رغم اثارته لم يصل للمستوي الذي يليق بالبطولة.. وحتي الكرة التي وصلت لبركات سددها صاروخية فوق العارضة والحق يقال ان مستوي وسط الأهلي ارتفع بعودة أبو تريكة لخط الوسط وحركة بركات المستمرة فدانت السيطرة للاعبي الأهلي علي عكس الشوط الأول بينما غاب لاعبو الوسط في الاسماعيلي علي غير المتوقع وربما تكون اللياقة قد أثرت عليهم فتركوا الفرصة للاعبي الأهلي!!
كانت هناك تحركات رائعة لإسلام طاهر ناحية اليمين مما يبشر بلاعب مدافع رائع للاسماعيلي هذا الموسم.
تسبب جونسون في بعض المشاكل مع بركات بحماية حمدي شعبان الذي تجاهل انذاره رغم احتكاكه وخشونته الزائدة أجري فوزي جمال تغييراً باشراك عبدالله الشحات بدلاً من إسلام طاهر الرائع!!
رغم الجهد الوافر لحسام عاشور إلا أنه اضاعه بتمريراته غير الدقيقة كما اضاع جهد زميله إينو الذي حاول اثبات ذاته مبكراً وقد نجح بنسبة كبيرة.
لم يختبر عصام الحضري طيلة 25 دقيقة ولم تصله كرة واحدة بسبب غياب لاعبي الاسماعيلي عن الهجوم والاكتفاء بالدفاع مع تنفيذ هجمات مرتدة علي استحياء.. وكاد أحمد السيد يسجل الهدف الثاني برأسية قوية من كرة جليبرتو العرضية انقذها محمد صبحي ببراعة حصل محمد حمص وشريف عبدالفضيل علي إنذارين متتاليين بسبب الخشونة احسن جوزيه تبديله الثاني بنزول اسامة حسني وعماد متعب وخروج حسام عاشور وفلافيو بقصد الزيادة الهجومية ليتبدل مثلث الأهلي بقاعدته الهجومية بأسامة وعماد وخلفهما أبو تريكة قابله فوزي جمال بتبديل دفاعي بنزول مصطفي كريم وخروج محمد فضل المهاجم شن الاهلي هجومه من ناحية اليسار بتقدم جليبرتو خلف المهاجمين ولعب اكثر من كرة عرضية شتتها الدفاع الأصفر في التوقيت المناسب اشرك فوزي جمال مدافعه أحمد سمير فرج بدلا من حمص المرهق مما اتاح الفرصة للاعبي الوسط الاهلاوي للتحرك بحرية اخطأ حمدي شعبان للمرة الثانية بتجاهل طرد سيد معوض الذي عرقل احمد عادل من الخلف في مجاملة واضحة لا تحتاج لتعليق!! ورغم سيطرة الاهلي علي المباراة إلا أن افتقاد اللاعبين لحساسية اللمسة الأخيرة التي اضاعت منهم الكثير في حسم النتيجة لصالحهم.
قام حمدي شعبان بطرد سيد معوض لعرقلته محمد بركات وبعد حصوله علي الانذار الثاني الذي جاء متأخراً اضطر لاعبو الاسماعيلي للارتداد للخلف للحفاظ علي النتيجة.. ونال أحمد سمير فرج الانذار السابع لتعمد عرقلة أحمد عادل.. مرت الدقائق المتبقية ثقيلة علي لاعبي الاسماعيلي سريعة علي لاعبي الاهلي ليحتكم الفريقان للأمر الواقع وضربات الترجيح بعد 3 دقائق من العك الكروي والتمريرات المقطوعة واثارة بعد طرد وائل جمعة لحصوله علي الانذار الثاني.

_________________
والله ماقصرت يوما وما كل الجواد عن السباق
ولكني بليت بسوء حظ كما تبلي الجميلة بالطلاق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد دياب
رئيس المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 406
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 05/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاهلي بطل السوبر   الجمعة أغسطس 10, 2007 7:42 pm

علشان يبقى كل واحد خد نصيبه من الاهلى قبل ما ندخل فى الدورى الجديد

والف مبروك للاهلى وهاردلك للاسماعيلى
مع انى كنت بفضل ان الاهلى ميلعبش الماتش ده خلى فريق تانى ياخد بطوله اصل ده حرام التانين بشر برضهو لازم يبقى قلبنا رحيم


والاهلى فوق الجميع بالانجازات وليس بالكلام

_________________



ImageChef.com - Custom comment codes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://firstone.my-free-forum.com
الاندرتيكر
بببببببببببببببببب
avatar

عدد الرسائل : 237
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاهلي بطل السوبر   الجمعة أغسطس 10, 2007 9:46 pm

هههههههههههههه كبير يا اااااااااااااااهلى مع تحيات اهلوى ولا عزاء للجوكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاندرتيكر
بببببببببببببببببب
avatar

عدد الرسائل : 237
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 27/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاهلي بطل السوبر   السبت أغسطس 11, 2007 12:33 am

شكرا للردود يا جماعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمر شفايف
مشرف ماسى
مشرف ماسى
avatar

عدد الرسائل : 857
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاهلي بطل السوبر   السبت أغسطس 11, 2007 3:43 pm

شكرا يا جماعه علي الردود

_________________
والله ماقصرت يوما وما كل الجواد عن السباق
ولكني بليت بسوء حظ كما تبلي الجميلة بالطلاق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهلي بطل السوبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
first one :: منتدى كره القدم :: قسم الكره المصرية :: شعبه الاهلى الاهلى-
انتقل الى: