first one

مش هتقدر تغمض عنيك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قرعه دور ال16 دوري ابطال اوروبا 06/07

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
easy_mozooooo
بببببببببببببببببب
avatar

عدد الرسائل : 146
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 12/02/2007

مُساهمةموضوع: قرعه دور ال16 دوري ابطال اوروبا 06/07   الثلاثاء فبراير 20, 2007 1:05 am

أسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن لقاء بين برشلونة الاسباني حامل اللقب وليفربول الانجليزي الفائز باللقب الاوروبي خمس مرات من قبل.
وربما يكون برشلونة، وهو من بين الفرق صاحبة المراكز الثانية بمجموعاتها في الدور الاول (دور المجموعات)، سعيدا بتفادي مواجهة أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب ولكنه أيضا يخوض اختبارا صعبا أمام ليفربول.
وتشهد المباراة بين برشلونة وليفربول منافسة بين بطلي أوروبا السابقين حيث فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا 2005 ثم أحرز برشلونة اللقب في .2006
وقال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة "تلك المباراة مواجهة بين آخر بطلين لذلك سيكون لقاء رائعا."
وأضاف لابورتا "إنني سعيد بالقرعة. ليفربول أحد الفرق التي كنت أحلم بمواجهتها في هذه المرحلة. إنه منافس قوي يلعب كرة قدم جيدة من الناحية البدنية ولديه لاعبون نعرفهم جيدا من بينهم لويس جارسيا وتشابي ألونسو."
وقال بريس موريسون سكرتير نادي ليفربول إن لقاء برشلونة يعد نقطة انطلاق نحو المنافسة على اللقب.
وأضاف موريسون "إننا نستمتع بتلك المباريات. ونأمل أن نقطع الطريق كاملا مرة أخرى مبتدئين بتلك المباراة الكبيرة."
وكان اللقاء الوحيد الذي جمع بين برشلونة وليفربول في دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات بموسم 2001/2002 عندما فاز برشلونة 3/1 ذهابا على ملعب "أنفيلد" بإنجلترا ثم تعادل معه سلبيا في مباراة الاياب على ملعب "كامب نو" في أسبانيا.
وتأهل الفريقان حينذاك إلى الدور التالي بعدما احتل برشلونة المركز الاول وليفربول المركز الثاني بالمجموعة.
أما ريال مدريد الاسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الاوروبية حيث أحرزه تسع مرات فيلتقي مع بايرن ميونيخ بطل ثنائية الدوري والكأس الالماني في الموسمين الماضيين.
والتقى ريال مدريد مع بايرن ميونيخ عشر مرات في البطولة الاوروبية منذ عام .2000 وأطاح الفريق الاسباني ببايرن ميونيخ من دور الستة عشر للبطولة في موسم 2003/2004 كما فاز عليه في دور الثمانية عام .2002
وأطاح بايرن ميونيخ بريال مدريد من الدور قبل النهائي في البطولة عام 2001 قبل أن يهزم بلنسية في المباراة النهائية ليحرز لقب البطولة للمرة الرابعة الاخيرة في تاريخه حتى الان.
وقال بيديا مياتوفيتش مدير الكرة بنادي ريال مدريد "كنا محظوظين شيئا ما وأعتقد أننا يمكننا أن نكون راضين. بايرن ميونيخ لديه فريق قوي مكافح ولكننا لدينا الفرصة في تحقيق المزيد من التقدم. ونحن المرشحون للفوز نظريا".
ووصف فيليز ماجات المدير الفني لبايرن ميونيخ المباراة مع ريال مدريد بأنها "مباراة ساحقة" وقال مازحا "قلت من قبل أننا سنواجه ريال مدريد. قد نظمتها مع يويفا".
وأضاف ماجات "ريال مدريد لم يلعب بشكل مقنع في دور المجموعات ولكنني واثق من أنه سيكون أقوى في آذار/مارس".
وقال خوسيه لويس لوبيز سيرانو السكرتير العام لنادي ريال مدريد "ستكون مباراة صعبة للغاية. وسيكون شيئا صعبا للغاية أن يلتقي مثل هذين الفريقين القويين في هذه المرحلة. ولكنني متأكد أنها ستكون منافسة عظيمة".
وفي مباراة قمة أخرى يلتقي تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي والمرشح للفوز باللقب الاوروبي مع بورتو البرتغالي علما بأن جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشيلسي كان قاد بورتو إلى الفوز باللقب الاوروبي عام 2004 حينما كان يدربه.
والتقى الفريقان الانجليزي والبرتغالي في الدور الاول (دور المجموعات) في موسم 2004/2005 وفاز تشيلسي 3/1 على ملعبه ثم خسر 1/2 في البرتغال.
ويلتقي ميلان الايطالي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ست مرات مع سيلتيك الاسكتلندي بينما يلتقي مواطنه إنتر ميلان متصدر الدوري الايطالي حاليا وحامل لقبه مع بلنسية الاسباني.
وقال بيتر لاويل المدير التنفيذي لنادي سيلتيك "إنني بلاشك سعيد. لنا تاريخ طويل مع ميلان يعود إلى الستينيات. وهدفنا هو بذل قصارى جهدنا."
أما أرسنال الانجليزي الذي خرج من الدور النهائي للبطولة في الموسم الماضي إثر الهزيمة أمام برشلونة فيلتقي مع إندهوفن بطل هولندا كما يلتقي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي حاليا مع ليل الفرنسي.
ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق نتيجة جيدة أمام ليل كي يثأر لخروجه من دور المجموعات بالبطولة في الموسم الماضي على يد الفريق الفرنسي حيث خسر مانشستر يونايتد أمام ليل صفر/1 ذهابا ثم تعادل معه سلبيا في مباراة الاياب.
وصرح أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد في موقع النادي على الانترنت قائلا "خضنا تجربة سيئة في العام الماضي ولكننا نملك الان فريقا مختلفا."
وفي مباراة أخرى بدور الستة عشر يلتقي ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الماضية مع روما الايطالي علما بأن ليون من بين الفرق المرشحة للقب الاوروبي.
وتقام مباريات الذهاب بالدور الثاني يومي 20 و21 شباط/فبراير المقبل على أن تقام لقاءات الاياب في يومي السادس والسابع من آذار/مارس الذي يليه.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة في العاصمة اليونانية أثينا يوم 23 أيار/مايو المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرعه دور ال16 دوري ابطال اوروبا 06/07
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
first one :: منتدى كره القدم :: قسم الكره الاوروبية-
انتقل الى: