first one

مش هتقدر تغمض عنيك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المنتخب الاولمبي يفوز علي اثيوبيا 4\0

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمر شفايف
مشرف ماسى
مشرف ماسى
avatar

عدد الرسائل : 857
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: المنتخب الاولمبي يفوز علي اثيوبيا 4   الإثنين مارس 12, 2007 2:05 am

كشر المنتخب الأوليمبي بقيادة البرتغالي نيلو فينجادا عن أنيابه الحقيقة وهزم أثيوبيا 4/صفر في المباراة التي جرت بينهما أمس علي ستاد المكس بالإسكندرية ضمن التصفيات الموهلة إلي دورة الألعاب الافريقية بالجزائر في يوليه المقبل.. ليسعد بذلك المنتخب الجماهير المصرية بعد أن كادت تفقد الأمل في الفوز بالمباراة.. أحرز الأهداف كريم ذكري وعبدالله السعيد في الدقيقتين 8 و40 من الشوط الأول وعمرو الحلواني وريعو في الدقيقتين 19 و38 من الشوط الثاني.
بالرباعية.. وجه منتخبنا الأوليمبي إنذاراً شديد اللهجة الي أفيال كوت ديفوار في لقاء العودة للتصفيات المؤهلة إلي دورة الألعاب الأوليمبية في بكين .2008
الشوط الأول
سيطر لاعبو منتخبنا الأوليمبي علي مجريات الشوط الأول بغية تعويض الهدفين اللذين دخلا مرمانا في مباراة الذهاب بأديس أبابا وتحقق المطلوب بالفعل بهدفي كريم ذكري وعبدالله السعيد قابله ثقة زائدة من جانب اثيوبيا معتمدين علي نتيجة مباراة الذهاب.
لعب البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للمنتخب بطريقة هجومية بحتة مع الاعتماد علي الحذر الدفاعي. وضمت تشكيلة منتخبنا أمير توفيق في حراسة المرمي وعاشور الأدهم وكريم ذكري وعمرو الحلواني وحسام عاشور في الدفاع وأحمد المحمدي وعبدالله السعيد ومحمد عبدالشافي يسارا وعبدالعزيز توفيق وقاد الهجوم الثنائي أحمد سمير فرج وأحمد عبدالظاهر.
أما المنتخب الاثيوبي فدخل المباراة معتمدا علي تكثيف الناحية الدفاعية مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة حيث لعب بتشكيلة مكونة من سام سونج لحراسة المرمي ومحمد سليمان وأديس ولامي ومازي في الدفاع وأدنييه يمينا ومولينجيه يسارا وصلاح الدين سعيد وأجيس في الهجوم.
بدأت المباراة سريعة من لاعبينا وكثف منتخبنا الأوليمبي من هجماته معتمدا علي الكرات العرضية والتسديدات من خارج منطقة الجزاء وتحقق مراد فينجادا بالفعل في الدقيقة الثامنة عندما مرر محمود عبدالشافي الكرة إلي المحمدي داخل منطقة الجزاء سددها قوية اصطدمت بالمدافع الاثيوبي محمد سليمان إلي ركنية نفذها أحمد سمير فرج إلي المحمدي ومنه إلي عبدالله السعيد الذي رفع عرضية نموذجية انقض عليها كريم ذكري برأسه وأسكنها الشباك محرزا هدف التقدم.
واصل لاعبونا سيطرتهم علي مجريات المباراة عندما أهدي أحمد المحمدي في الدقيقة 20 الكرة إلي أحمد عبدالظاهر ليصبح في حالة شبه انفراد بالحارس الاثيوبي وضعها بعشوائية وغرابة إلي خارج المرمي بعدها بدقيقة أهدر كرة أخري إثر عرضية وضعها عبدالظاهر برأسه بجوار القائم الأيمن.
ثقة زائدة
اكتسب منتخبنا الأوليمبي ثقة لكنه أفرط فيها فامتلك المنتخب الاثيوبي زمام المباراة وأهدار فرصا خطيرة إثر عرضية وضعها أجيس برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لأمير توفيق بسنتيمترات تلاها انفراد لصلاح الدين سعيد سددها ضعيفة في يد أمير توفيق.
ضربة جزاء
احتسب الليبي جمال ابياه حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 40 عندما راوغ الحلواني من الجبهة اليسري وأهدي كرة أرضية إلي أحمد سمير فرج داخل منطقة الجزاء ليتعرض لعرقلة من أدانييه ويشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب اثيوبيا ونفذ ضربة الجزاء عبدالله السعيد وأسكنها الشباك محرزا الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا الأوليمبي بهدفين نظيفين.
استمرار الهجوم
لم يكتف لاعبونا بالهدفين لكنهم واصلوا ضغطهم المكثف واستمروا في إضاعة الفرص السهلة داخل منطقة الجزاء ففي الدقيقة الثانية توغل أحمد المحمدي من الجبهة اليمني ومرر كرة أرضية سهلة أمام أحمد عبدالظاهر سددها قوية اصطدمت بالعارضة وسط ذهول من الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي علي إضاعة تلك الفرصة السهلة.
شعر المدير الفني للمنتخب الاثيوبي بخطورة الموقف فأجري أول تغييراته بنزول بيهاتو برهانو بدلاً من أديس.. رد عليه فينجادا بتغيير بنزول محمد رجب "ريعو" بدلاً من أحمد عبدالظاهر غير الموفق لتنشيط الناحية الهجومية.
يدفع فينجادا بثاني أوراقه بنزول شيكابالا بدلا من أحمد سمير فرج ليعتمد علي الحلواني في وسط الملعب.
هدف الاطمئنان
نجح عمرو الحلواني من مجهود فردي في الدقيقة 19 من إحراز هدف ثالث عندما راوغ أكثر من مدافع ودخل بالكرة داخل منطقة الجزاء وضعها من فوق سام سونج حارس اثيوبيا لحظة خروجه عليه وتسكن الشباك لتسود حالة من الاطمئنان الجماهير المصرية بهذا الهدف.
أشهر الليبي جمال أمبايا حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه السوليد لتعمده الخشونة مع محمود عبدالشافي ليلعب المنتخب الاثيوبي منذ الدقيقة 34 بعشرة لاعبين.
الهدف الرابع
أسفرت الدقيقة 38 عن الهدف الرابع عندما مرر شيكابالا كرة بينية إلي محمد رجب "ريعو" وضعها بسهولة في أقصي الزاوية اليمني معلناً تأكد فوز المنتخب الأولمبي بالمباراة وسط فرحة من جماهير الإسكندرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المنتخب الاولمبي يفوز علي اثيوبيا 4\0
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
first one :: منتدى كره القدم :: قسم الكره المصرية :: شعبه الاهلى الاهلى-
انتقل الى: